الصفحة الرئيسية > Uncategorized > النقابة الوطنية للتعليم – كدش بيان تتضامني مع نضالات الإدارة التربوية

النقابة الوطنية للتعليم – كدش بيان تتضامني مع نضالات الإدارة التربوية

C DTBIYAN

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الوطني
السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية
بيان تضامني

إن السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم ( ك د ش ) ، وبعد وقوفها على كيفية تعاطي الوزارة مع الملف المطلبي للإدارة التربوية والذي تناضل من أجله هذ الفئة ، والذي سبق للمكتب الوطني أن طرحه في كل الحوارات الاجتماعية ، وبعد تسجيلها عدم وفاء الوزارة بالتزاماتها مما بات يعمق الاستياء والتذمر ويرفع درجة الاحتقان في صفوف الهيئة المعنية ، فإنها إذ تندد بأساليب الاستفزاز و الترهيب البائدة التي عادت تمارسها الوزارة في تعاملها مع أطر الإدارة التربوية :
1- تؤكد مساندتها للوقفة الوطنية الاحتجاجية الإنذارية للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي ، وجمعية مديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب أمام الوزارة يوم 29 نوفمبر 2012 من أجل انتزاع حقوقها العادلة و المشروعة .
2- تؤكد دعمها للملف المطلبي لهيئة الإدارة التربوية في شموليته وعلى رأسه إحداث إطار خاص بهذه الفئة ضمن النظام الأساسي يضمن لها ظروفا مهنية لائقة لتطوير مردوديتها .
3- تدعو الوزارة الوصية إلى رد الاعتبار لمكانة الإدارة التربوية في المنظومة باعتبارها مدخلا أساسيا للنهوض بالمدرسة العمومية و تحقيق المردودية الداخلية وترسيخ الجودة بها .
4- تدعو الوزارة إلى فتح حوار جدي حول الإدارة التربوية للارتقاء بالمدرسة العمومية لتلعب أدوارها الاجتماعية والمعرفية والتنموية وترسيخ قيم المواطنة والديمقراطية.
5- تحمل الوزارة كامل المسؤولية في تبعات عدم الاستجابة للمطالب المشروعة لهيئة الإدارة التربوية .
وفي الأخير فإن السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم ( ك د ش ) تهيب بكافة أطر هيئة الإدارة التربوية إلى التعبئة ورص الصفوف لإنجاح كافة معاركها النضالية من أجل الكرامة وتحقيق مطالبها العادلة والمشروعة . كما تدعو كافة نساء ورجال التعليم وكافة الفاعلين التربويين إلى مساندتها في نضالاتها لرد الاعتبار للمدرسة الوطنية العمومية .
الدار البيضاء في 28/11/2012
السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية

التصنيفات :Uncategorized
  1. لا توجد تعليقات حتى الآن.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليق