الصفحةالرئيسية

مركز ابن غازي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية نظم ورشة تكوينية حول “كيفية إعداد ورقة علمية”،

نظم مركز ابن غازي للأبحاث والدراسات الاستراتيجية بشراكة مع فريق البحث في اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات شعبة اللغة الانجليزية بكلية الآداب مكناس، والمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس؛ ورشة تكوينية حول “كيفية إعداد ورقة علمية”، وذلك يوم الخميس 04 يونيو 2015، وقد أشرف على تأطيرها الدكتور عبد القادر عبو رئيس شعبة اللغة الانجليزية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقنيطرة، والدكتور محمد لاروز منسق فريق البحث في اللسانيات التطبيقية وتعليم اللغات بكلية الآداب مكناس.

إقرأ المزيد…

التصنيفات :Uncategorized

حفل توقيع مجلة رؤية العدد الخامس بثانوية محمد الجزولي- ماي 2015


ختتمت قبل قليل من نهار اليوم (الجمعة) فعاليات حفل توقيع العدد الخامس من مجلة “رؤية” بثانوية محمد الجزولي التأهيلية-أنزي، بحضور رئيس المؤسسة إلى جانب ممثلين عن الطاقم الإداري والتربوي، ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ وبعض فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، وتلاميذ أشرفوا على إطفاء الشمعة الرابعة للمجلة.
هذا وقد أشاد رئيس المؤسسة في كلمته بالمجهودات الجبارة التي ما فتئت المؤسسة تبذلها للانفتاح على المحيط بهدف تحقيق إشعاع تربوي يرنو النجاح على الصعيدين المحلي والجهوي وكذا الوطني، وتجويد التعلمات التي ما فتئ مشروع المؤسسة ينادي بها، كما نوه بالمجهودات التي تبذلها كافة الطاقات التربوية على المستويين العلمي والتربوي الإبداعي.
أما رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ فشكر ابتداء نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان باعتباره المشرف على المشروع، وكافة الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة داعيا إلى مزيد عمل للارتقاء بهذا المنبر الإعلامي والدفع به نحو الاستمرار، مبديا دعمه الكبير لهذا العمل الجاد ماديا ومعنويا.
وفي كلمة نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، تمت الإشارة إلى الدور الكبير الذي تلعبه الأنشطة الموازية والوسائل الإعلامية المتاحة في الدفع بالمؤسسة نحو الريادة محليا وإقليميا، ووجهت كلمات تقدير لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الخطوة البناءة.
وأصرت فعاليات المجتمع المدني على ضرورة استمرار العمل على تحسين مردودية المجلة باعتبارها وثيقة تؤرخ لآثار إبداعية للمتعلمين والمتعلمات، وهي مكسب ليس للمؤسسة فقط بل للمنطقة كلها تاريخا وثقافة.
وتم عرض المجلة على الحضور لمناقشة جل الجوانب المتعلقة بتقنيات العمل مضمونا وشكلا، كما تم إطفاء الشمعة الرابعة لمجلة “رؤية” في احتفالية رمزية تحفظ عملا دؤوبا استمر لسنوات عديدة.
وتجدر الإشارة، إلى أن هذا النشاط الفريد من نوعه، جاء تنفيذا لبرنامج العمل المسطر سلفا في ضوء مشروع المؤسسة وأجرأة عملية تشاركية تشمل كافة المتدخلين في العملية التعليمية-التعلمية بالمنطقة.
عن نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان- ثانوية محمد الجزولي التأهيلية.

التصنيفات :Uncategorized

بحث من إنجاز مفتشي المصالح المادية و المالية تحت عنوان : التدبير المادي والمالي للموسسات التعليمية

التصنيفات :Uncategorized

نتائج الحركة الخاصة بإسناد منصب مدير ومنصب مدير الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2015

الحركة الانتقاليةنتائج الحركة الخاصة بإسناد منصب مدير ومنصب مدير الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2015

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بموقعها الرسمي عن النتائج النهائية الخاصة بحركة إسناد منصب مدير ومنصب مدير الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2015.
وقد بلغ عدد المشاركات و المشاركين الذين تم انتقاؤهم من أجل إجراء المقابلات على صعيد الأكاديميات ما مجموعه 728 مترشحا ومترشحة منهم 446 بالتعليم الابتدائي و 174 بالتعليم الثانوي الإعدادي  و 108 بالتعليم الثانوي التأهيلي.
و تجدر الإشارة أنه قد تم التباري على ما مجموعه 519 منصبا، منها 250 بالتعليم الابتدائي و 136 بالتعليم الثانوي الإعدادي و 133 منصبا بالتعليم الثانوي التأهيلي منها 7 تخص مديري الدراسة.
وقد أسفرت نتائج المقابلات الجهوية عن استفادة ما مجموعه 325 مترشحا و مترشحة موزعين حسب الأسلاك على الشكل التالي:
  • التعليم الابتدائي : 206
  • التعليم الثانوي الإعدادي : 74
  • التعليم الثانوي التأهيلي : 45 (من بينهم ثلاثة مديري الدراسة)

كما تنهي الوزارة إلى علم المعنيين بالأمر، أنها ستفتح خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج باب الطعون، حيث يتعين على كل من يهمه الأمر تقديم طلب في الموضوع مباشرة إلى المصالح المختصة بالأكاديمية، التي ستعمل على إرسال جميع الطعون قبل 27 أبريل 2015 إلى مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر لدراستها، علما أنه لن تشمل معالجة الطعون سوى الملفات الواردة في الآجال المذكورة.

التعليم الابتدائي
التعليم الثانوي الإعدادي
التعليم الثانوي التأهيلي

 

 

 

التصنيفات :Uncategorized

نتائج الانتقاء الأولي الخاص بإسناد منصب مدير ومنصب مدير الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2015

نتائج الانتقاء الأولي الخاص بإسناد منصب مدير ومنصب مدير الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2015
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بموقعها الرسمي عن نتائج الانتقاء الأولي الخاص بإسناد منصب مدير ومدير الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2015.
وقد بلغ عدد المشاركين 4235 مترشحا منهم 3903 بسلك التعليم الابتدائي و201 بسلك التعليم الثانوي الإعدادي و 131 بسلك التعليم الثانوي التأهيلي.
و تجدر الإشارة أنه قد تم التباري على ما مجموعه 519 منصبا، منها 250 بالتعليم الابتدائي و 136 بالتعليم الثانوي الإعدادي و 133 منصبا بالتعليم الثانوي التأهيلي منها 7 تخص مديري الدراسة.
وقد أسفرت نتائج هذه العملية عن انتقاء ما مجموعه 728 مترشحا و مترشحة موزعين حسب الأسلاك على الشكل التالي:
  • التعليم الابتدائي :  446
  • التعليم الثانوي الإعدادي : 174
  • التعليم الثانوي التأهيلي : 108

وعليه، تدعو الوزارة المستفيدات والمستفيدين من الانتقاء الأولي إلى ربط الاتصال بالأكاديميات والنيابات التي تم انتقاؤهم بها مع ضرورة الإدلاء بالوثائق المطلوبة إلى اللجن المشرفة على المقابلات.

كما تنهي الوزارة إلى علم المعنيين بالأمر، أنها ستفتح خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج باب الطعون، حيث يتعين على كل من يهمه الأمر تقديم طلب في الموضوع مباشرة إلى المصالح المختصة بالأكاديمية، التي ستعمل على إرسال جميع الطعون قبل 14 أبريل  2015 إلى مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر لدراستها، علما أنه لن تشمل معالجة الطعون سوى الملفات الواردة في الآجال المذكورة.

التعليم الابتدائي
التعليم الثانوي الإعدادي
التعليم الثانوي التأهيلي


التصنيفات :Uncategorized

أطر من التوجيه و جمعية مبادرات من إجل الطالب يؤطرون حصص توجهية بثانوية الجزولي نيابة تيزنيت

نظم يوم  02/04/2015 بثانوية محمد الجزولي   نيابة تيزنيت حصص في الدعم والتوجيه لفائدة تلاميذة المؤسسة من تأطير أطر التوجيه بنيابة تزنيت و جمعية مبادرات لدعم الطالب في اطار برنامج ملتقى ادرنان الذي تنظمه جمعية النهضة الإجتماعية
تهدف هذه الحصص  إلى توفير المعلومات للتلاميذ المقبلين على توديع دراستهم الثانوية لاختيار المسالك الدراسية أو المهنية العليا التي تتلاءم مع ميولهم وقدراتهم وتكوينهم الدراسي.  قم  تم الإجابة على أسئلتهم المتعلقة بمهن المستقبل والمسارات التعليمية المتاحة محليا ووطنيا ودوليا   و تم إرشاد التلاميذ  الى  ضرورة استغلال  فرصة  ملتقى الطالب الذي سينظم  بتيزنيت أيام 3-4-5 ابريل 2015  الذي سيعرف مشاركة متميزة لعدد من معاهد التكوين والمدارس العليا والمؤسسات التعليمية والجامعية العمومية والخاصة المتواجدة بالجهة وبمختلف مدن الوطن للإطلاع علىها عن قرب
التصنيفات :Uncategorized

مراسلة وزارية في شأن تنظيم لقاءات تقاسم و إغناء التدابير ذات الأولوية مع الفاعلين التربوين و الشركاء

التصنيفات :Uncategorized
تابع

احصل على كل تدوينة جديدة تم توصيلها إلى علبة الوارد لديك.

انضم 798 متابعون آخرين