الرئيسية > Uncategorized > حقيقة ما حدث بثانوية محمد الجزولي بأنزي تيزنيت

حقيقة ما حدث بثانوية محمد الجزولي بأنزي تيزنيت

photo lyce

ببيان حقيقة قال موقعه إنه يضم حقائق حول ما وقع بثانوية محمد الجزولي

 

بأنزي التابعة لنيابة تيزنيت، مضيفا بان البيان يأتي دون تحيز للمدير او للاستاذ، هذا نصه:

 

“في آخر يوم من الدورة الاستدراكية تجمع مجوعة من الأساتذة و الأستاذات بجانب إدارة المؤسسة طالبين من المدير توقيع محضر الخروج ، وما هي الا برهة و المدير يرد بأن اساتذة التعليم الاعدادي من لهم حق التوقيع و على أساتذة التعليم الثانوي الانتظار ليوم واحد مخافة قدوم اوراق التصحيح الى المؤسسة وبذلك تتعثر منظومة التصحيح لأكبر امتحان بالمملكة المغربية خصوصا و أن الوزارة الوصية تعقد ىمال كبيرة لإنجاحه و رصدت له كل الموارد الضرورية ، قبل ان ينطق المدير هذه الكلمة بادر الاستاذ (دأ) الى اغلاق باب مكتب الحارس العام محتجزا المدير بأكتافه طالبا منه اما التوقيع او عدم الخروج من مكتب الحارس العام .اما المدير فقد تحلى بالحكمة طالبا من الاستاذ افساح الباب لأنه بصدد الاشراف على اللحظات الاخيرة لامتحانات البكالوريا غير ان الاستاذ لم يعر اي اهتمام لهذا الامر الجلل ،

 

وقد كان للمدير رغبة في الاتصال بمدير الاكاديمية غير انه في اللحظات الاخيرة عدل عن قراره من اجل لحظات تربوية رائعة تقاسمها الجميع بالمؤسسة في جو اخوي بامتياز سادته كل معالم التربية و التكوين ، و حدث هذا كله و الاستاذ المعني توصل بقرار انتقاله من المؤسسة ، لهذا لا حرج أن ينشر عريضة تبين تعرضه للعنف على حد تعبيره . بطبيعة الحال بعض الاساتذة وقعوا لانهم اعتقدوا ان المدير اتصل بمصالح الاكاديمية و عبروا عن تضامنهم ولو بتوقيع لم يعرفوا انه سيقع بأيادي غير آمنة ، ليرفع الاستاذ المعني شكاية الى السيد النائب الاقليمي ، وعليه بعد توصلهم بالخبر عبروا عن استيائهم الشديد من هذا السلوك .

 

اما الحقيقة الاخرى فان مدير المؤسسة لم يكن يوما غائبا عن المؤسسة و لم يحرر اي غياب رسمي ضده و تواجد بالمؤسسة طيلة السنة لما تعرفه مؤسسة الجزولي من دينامية ثقافية و انشطة على مدار السنة منها المحلية و الاقليمية و الوطنية و حتى الدولية ، و ايضا لما تعرفه من قدوم للجان التفتيش و مصالح النيابة ، لهذا المدير بكل بساطة ودون تملق له كان دائم الحضور اللهم ايام التكوين و تسليم المراسلات من المصالح النيابية ، ثم أخلاقيا لا يصح للأستاذ ان يحقق في غياب المدير بعد نهاية السنة بيوم ثم لم يسبق له ان حرر شكاية بالأمر ، هنا على المدير تحرير شكاية ضد اتهام مزور .

 

ثم أليس من الغريب ان الأستاذ المعني لم يسبق له أن دخل في سجال مع المدير طيلة العام لينتفض في اللحظات الأخيرة بعد توصله بقرار الانتقال ؟؟؟؟

 

الم يتدخل المدير عدة مرات لإطفاء نعرات عنصرية تلفظ بها الأستاذ في مختلف الاجتماعات ضد الساكنة و العادات و التقاليد ، الم ينعت الأستاذ أمام أنظار كل الأساتذة بان المدير صحرواي ووصفه بأبشع الاوصاف ؟؟؟ أليس أبناء الشعب المغربي جسدا واحد ؟؟؟ الم ينعت الأستاذ التلاميذ بأنهم يلبسون لباس محلي يساهم في الغش و التزوير و..و..و…الم ينعت الاستاذ المذكور ساكنة انزي انها ساكنة الشاي و السكر بينما هو بنى عظامه بالحليب و العسل؟؟

 

أمثلة حية و موثقة تبين بالواضح أن الاستاذ اراد ان يترك قبل رحيله جمرة و رماد زائف لإفساد علاقة مدير مسؤول و فريق عمله من الأطر بهيئة التدريس و هيئة الإدارة ؟؟ الم تكن ثانوية محمد الجزولي نبراسا حقيقيا من الإشعاع و الأمل بجبال جزولة ؟؟؟

 

الم تحقق نتائج الدورة الاستدراكية ما لم يتوقعه الجميع و نجح كل الذين قبلتهم المؤسسة في اطار إعادة التمدرس ؟ الم يكن المدير صاحب الفضل في نجاح تلميذ بميزة حسن جدا بعد سقوطه عن طريق الخطأ؟

 

نحن نعرف المدير جيدا و لا نتملق له و لا نريد منه شيئا و تربطنا به علاقة عمل فقط و نعرف الأستاذ دون معرفة شخصية ونسمع عنه القيل و القال و رغم السلطة المدنية المكفولة الينا لم نجره الى المحاكم لألفاظه العنصرية ؟؟؟ لا لشيء الا لان التربية تتميز بالتسامح و السلوك المدني الراقي

 

اللهم لا شماتة في هذا و ذاك و لكن نريد قول كلمة حق عند الاقتضاء لسلامة مؤسستنا و كرامة ابنائنا .”

 (شاهد عيان

التصنيفات :Uncategorized
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: