الرئيسية > Uncategorized > اختتام الأيام الثقافية الأولى للثانوية الإعدادية النصر – إمزورن- نيابة الحسيمة

اختتام الأيام الثقافية الأولى للثانوية الإعدادية النصر – إمزورن- نيابة الحسيمة

عرض الشرائح هذا يتطلب تفعيل جافاسكربت.

اختتمت الثانوية الإعدادية النصر – إمزورن- نيابة الحسيمة التي افتتحت أبوابها برسم الموسم الدراسي الحالي 12/ 13 أيامها الثقافية الأولى المنظمة من 27 ماي إلى 01 يونيو 2013، والتي اختير لها شعار : ” المدرسة و الأسرة و المجتمع المدني ……. الشراكة الإستراتيجية ” ، وبشراكة مع جمعية الآباء و الأمهات و جمعية حي آيت موسى للبيئة و التنمية(إمزورن) و جمعية النجاح للتنمية الاجتماعية (إمزورن)  وجمعية ألوان للثقافة و الفنون (إمزورن).

تمحورت أنشطة هذه الأيام على المجال البيئي حيث تم  غرس مجموعة من الأشجار في فضاء المؤسسة والقيام بحملة للنظافة داخل وخارج أسوار المؤسسة, و المجال التشكيلي برسم جداريات  و تنظيم مسابقة في الرسم  شارك فيها نخبة من التلاميذ والتلميذات و تنظيم معرض للوحات الفنية من ابداع جمعية ألوان للثقافة والفنون. أما في المجال التراثي ,فنظم معرض للتراث المحلي بتنسيق مع جمعية حي آيت موسى و عمر وتلاميذ المؤسسة كما جسد العرس الريفي وأهم العادات والتقاليد التي يحتفل بها من حناء وأغاني إزران، كما تم تنظيم مسابقة في الطبخ المحلي من تأطير عضوة من جمعية تمغارت للتنمية-إساكن- أما في المجال الفني فتم عرض الفيلم الهندي نجوم فوق الأرض TAARE  ZAMEEN لمخرجه وبطله أمير خان و الطفل الأسطورة Darsheel Safary  والذي نال إعجاب التلاميذ والتلميذات وجميع المدعوين  لحبكته  الفنية و الذي عالج فيه المخرج قصة طفل يعاني من مرض الديسلكسيا  ” صعوبة القراءة و ادراك الكلمات المكتوبه ”  وارتباطا بموضوع الفيلم نظم عرض تحت عنوان : ” العنف بالوسط المدرسي الأسباب وسبل العلاج “ من إلقاء رئيس جمعية النجاح للتنمية الاجتماعية ع.المنعم امصطايبو أما في المجال الرياضي وارتباطا باليوم الأولمبي المدرسي واحتفالا بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن , نظم دوري في كرة اليد لفائدة تلميذات المؤسسة و دوري في كرة القدم المصغرة لفائدة التلاميذ الذكور.

اختتمت هذه الأيام بحفل – الذي حضره مختلف شركاء المؤسسة وتلاميذ وتلميذات والآباء والأمهات- بكلمة السيد مدير المؤسسة منوها وشاكرا كافة المتدخلين على المجهودات المبذولة  لإنجاح هذه الأيام  ترسيخا لثقافة المشاركة و الإشراك . كما تم توزيع الجوائز و الشهادات التقديرية على مختلف المتفوقين من التلاميذ و التلميذات سواء في مجال التفوق الرياضي و الأخلاقي و التفوق الإبداعي (الرسم-التراث-التقاليد-الطبخ-المجلة الحائطية….) التفوق الدراسي ( الثلاثة الأوائل من كل مستوى دراسي ).

كما تم تكريم الأساتذة العاملين بالمؤسسة وعلى رأسهم السيد المدير و السيد الحارس العام للخارجية محمد الطيبي و أيضا تطريم الشركاء في شخص كل من رئيس جمعية حي آيت موسى وعمر ورئيس جمعية النجاح و نائب رئيس جمعية ألوان للثقافة و الفنون-إمزورن- و رئيس الجماعة الحضرية إمزورن .

 وفي نهاية هذا الحفل الختامي تم توقيع اتفاقيتي  شراكة، الأولى بين المؤسسة وجمعية حي آيت موسى وعمر ؛ والثانية بين المؤسسة و جمعية النجاح للتنمية المحلية وأنهي الحفل بحفلة شاي على شرف المدعوين .

التصنيفات :Uncategorized
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: