الرئيسية > Uncategorized > اقبال كبير على ملتقى الطالب الخامس للتوجيه الدراسي المنظم بتيزنيت

اقبال كبير على ملتقى الطالب الخامس للتوجيه الدراسي المنظم بتيزنيت

عرض الشرائح هذا يتطلب تفعيل جافاسكربت.

نظمت  النيابة الإقليمية ما بين خامس وسابع أبريل الجاري في فضاء المسبح البلدي. الملتقى  الخامس المخصص للتوجيه الدراسي، والذي قررت النيابة الإقليمية تنظيمه ما بين خامس وسابع أبريل الجاري في فضاء المسبح البلدي.حيث  شارك الآلاف من تلاميذ إقليم تزنيت في هذه  الملتقى .

وحسب  لأستاذ عبدالله نونوس  منسق الملتقى

«فأن الملتقى جاء بناء على الأهمية القصوى التي يلعبها التوجيه التربوي في الاختيار السليم للتلميذ وفق ما يناسب قدراته وتطلعاته المستقبلية»، كما يسعى إلى إطـْلاع التلاميذ على جديد المعاهد والمدارس العليا، وعلى عموم المسالك الدراسية في الجامعة المغربية ومختلف المؤسسات العامة والخاصة.
وقد تخللته   عدة عروض وندوات لمؤسسات جامعية ومعاهد عليا مختلفة، مع أروقة للمؤسسات المشاركة، سواء في القطاعين العام أو الخاص، وعلى رأسها جامعة ابن زهر -بكافة فروعها- والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في أكادير، كلية الطب والصيدلة التابعة لجامعة القاضي عياض في مراكش، المدرسة العليا للتكنولوجيا ومؤسسة رضا السلاوي الأقسام التحضيرية، والمعهد العالي للصحافة والمعهد العالي للزراعة والبيطرة، والمركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه.
كما إستقبل  الملتقى هذه السنة ما يقارب 60 عارضا يمثلون مؤسسات تكوينية جامعية ومدارس عليا لتكوين الأطر والمهندسين ومعاهد متخصصة من القطاعين العام والخاص، من قبيل المؤسسة الوطنية للآثار والنقوش الصخرية والتنشيط المسرحي ومؤسسات للطيران الخاصة، كما ألقي الضوء على آفاق الدراسة في تركيا ومدراس الفنون الجميلة. ويتضمن البرنامج عدة  عروض وندوات وورشات حول آفاق الدراسة لما بعد الباكلوريا والتوجيه لفائدة تلاميذ السنة الثالثة إعدادي والجذوع المُشترَكة والأولى باكلوريا، إضافة إلى أروقة مفتوحة أمام التلاميذ والطلبة طيلة أيام الملتقى، كماتم  عقد لقاءات مع الأخصائيين في التوجيه والمؤسسات التي يرغب الطلبة في ولوجها بشكل مباشر.
العديد   من المؤسسات  التعليمية  التي تضم أقسام تحضرية شاركة و أطرت  فعاليات هذا الملتقى كثانوية المسيرة الخضراء بتيزنيت  الذي أستقطب رواقها العديد من زوار الملتقى خصوصا من تلاميذة الإقليم  الذين توفدوا بالمئات  إليه ،و وجدوا مؤطرين وطالبة هذه المؤسسة الذين أبانوا  عن مستوى عالي بتقدمهم شروحات مستفيضة للزوار، ويذكر أن الأستاذ البشير  بوتباغة هو المشروف على الرواق  وكان من الفعاليات التي ساهمت  بشكل كبير في إن تتوفر هذه  المؤسسة على أقسام تحضرية تخصص التدبير والمحاسبة.

وعملت بعض  المؤسسات بالإقليم  خصوصا بالعالم القروي على  تنظم رحلات   لتلاميذتها الى هذا الملتقى كثانوية محمد الجزولي بأنزي    حتيث دعمت  كل من الجماعة القروية بأنزي  وجمعية أباء  و أولياء التلاميذ المؤسسة  هذه الرحلات ،، و اشرف منتدى محمد الجزولي و وأعضاء من جمعية الشعلة  فرع انزي  على تأطير  و مرافقة التلاميذ حتى يتسنا لهم  الإطلاع على جديد المعاهد والمدارس العليا، وعلى عموم المسالك الدراسية في الجامعة المغربية ومختلف المؤسسات العامة والخاصة.

التصنيفات :Uncategorized
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: