الرئيسية > Uncategorized > تحت شعار “من أجل فضاء تربوي منفتح على محيطه” تنظم المؤسسات التعليمية بأيت احمد بشراكة مع جمعية تسيير دار الطالب وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والجماعة المحلية، “المهرجان الربيعي الأول

تحت شعار “من أجل فضاء تربوي منفتح على محيطه” تنظم المؤسسات التعليمية بأيت احمد بشراكة مع جمعية تسيير دار الطالب وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والجماعة المحلية، “المهرجان الربيعي الأول

تحت شعار “من أجل فضاء تربوي منفتح على محيطه” تنظم المؤسسات التعليمية بأيت احمد بشراكة مع جمعية تسيير دار الطالب وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ والجماعة المحلية، “المهرجان الربيعي الأول” في الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء  26 مارس 2013 إلى يوم السبت 30 مارس 2013, وفق البرنامج التالي:

يوم الثلاثاء 26 مارس 2013:

v افتتاح المهرجان الربيعي من خلال كلمة افتتاحية للتلاميذ عبر أثير الإذاعة المدرسية لمجموعة مدارس علال بن عبد الله, وذلك على الساعة 10:00 صباحا.

v افتتاح معرض المنتوجات التقليدية بقاعة الإطعام بدار الطالب أيت احمد على الساعة 10:15 صباحا، وسيظل المعرض مفتوحا طيلة أيام المهرجان في وجه زوارنا التلاميذ.

يوم الأربعاء 27 مارس 2013 :

v ألعاب التحدي: تتضمن ألعابا مختلفة ومشوقة لمختلف الأعمار. ستنطلق ابتداء  من الساعة 9:00 إلى الساعة 11:00 بساحة ملحقة الثانوية الإعدادية محمد الجزولي.

v المعامل التربوية: تتضمن معملا للفنون التشكيلية ومعملا للكركوزة وآخر لأوراق التزيين.ستقام مختلف المعامل بالقاعة المتعددة الوسائط بمركزية م/م علال بن عبد الله انطلاقا من الساعة 14:00 إلى غاية الساعة 17:00.

v ورشة القراءة: ستعرض فيها كتب وقصص متنوعة لفائدة التلاميذ بالقاعة رقم 5 بمركزية م/م علال بن عبد الله انطلاقا من الساعة 14:00 إلى غاية الساعة 17:00.

وستستمر الورشة إلى نهاية المهرجان

يوم الخميس 28 مارس 2013:

عرض حول منطقة أيت احمد؛ تراثها ومميزاتها الطبيعية والحضارية سيلقيه الأستاذ محمد إدسعيد بقاعة الإطعام بدار الطالب على الساعة 10:00.

عرض فيلم أمازيغي قصير ومناقشة مضمونه تحت إشراف الأستاذ إدريس مولواد بالقاعة المتعددة الوسائط بمركزية م/م علال بن عبد الله على الساعة 15:00.

يوم الجمعة 29 مارس 2013:

v النظافة والتشجير: سيقوم التلاميذ بغرس شجيرات بفضاء مؤسستي م/م علال بن عبد الله وملحقة الثانوية الإعدادية محمد الجزولي, بالإضافة إلى تنظيم الساحات وتنظيف المحيط الخارجي للمؤسستين.

v عرض حول البيئة بمناسبة يوم الأرض, سيلقيه الأستاذ محمد السوسي بالقاعة المتعددة الوسائط على الساعة 15:00.

مسابقة ثقافية تحت إشراف الأستاذ  يوسف العمري بقاعة الإطعام بدار الطالب على الساعة 15:00.

يوم السبت 30 مارس 2013:

حفل ختامي سيبدأ على الساعة 9:30 يتضمن أنشطة مختلفة أهمها: أناشيد تربوية؛ سكيتشات, قصائد شعرية, توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف التظاهرات المقامة خلال المهرجان, توزيع دراجات هوائية على بعض التلاميذ من ملحقة الثانوية الإعدادية…

مفاجآت المهرجان:

v دورة تكوينية في  تجويد القرآن الكريم تحت إشراف الأستاذ عبد الله أكوديم لفائدة التلاميذ, طيلة أيام المهرجان بالقاعة المتعددة الوسائط على الساعة 8:30 مساء.

v جداريات تربوية سترسم على سور المؤسسة وفي الفضاء الداخلي لـ م/م علال بن عبد الله وملحقة الثانوية الإعدادية محمد الجزولي ـ أيت احمد ـ

مفاجآت أخرى تعلن في حينها.

 

والله الموفق

والسلام

حرر بأيت احمد بتاريخ 14/03/2013

اللجنة المنظمة

التصنيفات :Uncategorized
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: