الرئيسية > Uncategorized > أساتذة يتساءلون عن غاية اجتماعات الوفا بالنقابات

أساتذة يتساءلون عن غاية اجتماعات الوفا بالنقابات

téléchargement

يعكف محمد  الوفا وزير التربية الوطنية هذه الأيام على عقد لقاءات مع النقابات الأكثر تمثيلية، ويتساءل المهتمون هل هذه اللقاء من أجل الحوار الحقيقي أم حوار من أجل الحوار بدون نتائج، أم أنها حوارات على خلفية الاحتقان الاجتماعي الذي يعرفه القطاع والمتوج بإعلان النقابة الوطنية (فدش) والنقابة الوطنية للتعليم عن خوض إضراب وطني في أواسط شهر فبراير القادم؟

 

وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية صادر عنها أنها عقدت يوم أول أمس الخميس 17 يناير 2013 اجتماعا مع الجامعة الوطنية للتعليم  بحضور وزير التربية الوطنية محمد الوفا.

 

وتداول الاجتماع في حصيلة تدبير الموارد البشرية بالقطاع برسم الموسم الدراسي 2011/2012، ونتائج أشغال اللجان الموضوعاتية، ومشروع مذكرة الحركات الانتقالية برسم السنة الدراسية 2012/2013، بالإضافة إلى قضايا الملف المطلبي العام للجامعة الوطنية للتعليم، ثم قضايا ومطالب الفئات.

 

 وتناول اللقاء كذلك وضعية الجامعة الوطنية للتعليم كنقابة ذات تمثيلية والعلاقة مع الإدارة مركزيا وجهويا وإقليميا، ثم قضايا الفروع الجهوية والإقليمية موضوع البيانات والملفات التي تم تقديمها إلى السيد الوزير من طرف مسؤولي الجامعة على مستوى الجهات بتزامن مع انعقاد المجالس الإدارية للأكاديميات.

 

وطرحت الجامعة من جهتها مجموعة من القضايا المرتبطة خاصة، بالحركة الانتقالية والنظام الأساسي والاقتطاعات والتوقيت الجديد، بالإضافة إلى قضايا أخرى تهم أساسا التعويض عن العمل بالمناطق النائية والدرجة الجديدة والترقية بالشهادة وملفات أطر التوجيه والتخطيط والمبرزين وحاملي الإجازة والأطر المشتركة والدكاترة والملحقين التربويين والعرضيين، بالإضافة إلى مسألة تفعيل المجلس الأعلى للتربية والتكوين في صيغته الجديدة، فضلا عن الملف المتعلق بفئة 3 غشت وأساتذة مؤسسة “مدرسة.كوم”.

الرباط: عبد الحق التدلاوي كوليس اليوم

 

التصنيفات :Uncategorized
  1. لا يوجد تعليقات.
  1. No trackbacks yet.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: